?رسائل الفجر١٤٤٤/٨/١? قَالَ بشر بْن الحارث:لا تعبأ بكلام من يتكلم فيك إلا أن يكون تقيّا والتقيّ لا ...

?رسائل الفجر١٤٤٤/٨/١?
قَالَ بشر بْن الحارث:لا تعبأ بكلام من يتكلم فيك إلا أن يكون تقيّا والتقيّ لا يقول ما يعرف فكيف مالا يعرف
?. ?.
كثير من الناس يتكلم فيما لا يحسن،ويبالغ في حديثه فيقف على حافة الكذب،ويخوض فيما لا يعنيه
?. ?.
الكلام في الناس إن كان صدقا فهو غيبة،وإن كان كذبا فهو بهتان وكلاهما شر من بعض
?. ?.
كم من كلمة أفسدت دين العبد،وأعدمته دنياه،وكم من كلمة أوبقت صاحبها،وبيت شعرٍ قتل قائله،ولفظة لفظت صاحبها،والمقابر والسجون مليئة بضحايا اللسان.فقل خيرا تغنم واسكت عن شر تسلم.
https://t.me/azzadden